سياسة

حسام بدراوي: الرئيس مبارك وافق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة للحفاظ على الدولة

صرح الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي، بأن جميع عناصر الأحزاب السياسية الحالية هي جزء من الحزب الوطني الديمقراطي، وبالمثل، كان الحزب الوطني يضم جميع فئات المجتمع بتنوع انتماءاتهم.

وأشار حسام بدراوي خلال حديثه في برنامج “نظرة” الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق على قناة “صدى البلد” إلى أن الشعب المصري يمارس سلطة التنفيذ، بهدف تحقيق أهدافه وتطلعاته.

ثم استأكدت من المشير طنطاوي في لقائي الذي حدث عندما كان هناك نية لحل حزب الوطني الديمقراطي بضرورة بقاء الحزب بدون حل والعمل على استخدامه في أي غرض آخر.

وأوضح بدراوي أنه يطالب المشير طنطاوي بإجراء انتخابات رئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، وأضاف أن الفريق أحمد شفيق هو الفائز في انتخابات الرئاسة عام 2012، ولكن الإخوان قاموا بلعبة مدعومة من أمريكا، وكانت الأصوات لصالح شفيق بفارق ضئيل.

بعد أول مغادرتي للقصر الرئاسي وعدم لقائي بالرئيس مبارك، تلقيت اتصالاً هاتفياً منه. لذلك، عدت وحدث لقاء بيني وبينه، ووافق على الشروط المطلوبة، بما في ذلك إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ونقل السلطة بطريقة قانونية وإفشال أي مؤامرة تتم التحضير لها.

بعد أن خرجت من القصر الرئاسي، تلقيت اتصالًا مباشرًا من سفيرة الولايات المتحدة في ذلك الوقت، التي عبرت عن رفضها الكامل لفكرة انتقال السلطة بشكل سلمي. هذا الأمر جعلني أضع الهاتف في وجهها، وأشعر أنها كانت حاضرة في الحوار الذي دار بيني وبين الرئيس مبارك فقط.