رياضة

جوان لابورتا رئيس برشلونة يطلب إعادة مباراة فريقه ضد ريال مدريد

صرح جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة إن النادي قد يطالب بإعادة مباراة الأحد أمام ريال مدريد التي خسرها بنتيجة 3-2 إذا أكدت تقنية حكم الفيديو المساعد شرعية فرصة لامين جمال في الدقيقة 28 التي ألغيت.

وقال لابورتا إن النادي سيطلب جميع تسجيلات الفيديو والتسجيلات الصوتية للواقعة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق عندما حاولت تقنية حكم الفيديو المساعد التأكد من أن تسديدة لامين جمال تجاوزت خط المرمى، لكنها لم تتمكن من العثور على زاوية واضحة للكرة وظل القرار بإلغاء الهدف.

وأضاف لابورتا: “إذا تأكد النادي من وقوع خطأ في التحقق من الحالة، فسيبذلون كل ما في وسعهم لإلغاء الموقف، دون استبعاد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف: “إذا تأكدت صحة الهدف، سنمضي قدماً في اتخاذ الإجراءات اللازمة، ولا نستبعد المطالبة بإعادة المباراة، كما حدث في مباراة أوروبية أخرى مع حكم الفيديو المساعد”.

كان من المقرر إعادة مباراة أندرلخت وجينك في الدوري البلجيكي الممتاز بسبب خطأ في تقنية حكم الفيديو المساعد بعد أن أيدت لجنة الانضباط في الدوري استئناف جينك.

وقال لابورتا إنه غير راضٍ عن “الاستخدام غير المناسب” لتقنية حكم الفيديو المساعد، مضيفًا أن هذه الأداة تسبب “ارتباكًا ومعايير غير متناسقة في المباريات والفرق المختلفة”.

وأضاف: “أتفهم الصعوبات التي يواجهها الحكام، ولكن لهذا السبب لدينا أدوات [مثل تقنية حكم الفيديو المساعد]، والتي يجب أن تساعد في جعل المنافسة أكثر عدالة، وليس العكس”.

يمتلك برشلونة 70 نقطة من 32 مباراة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد المتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.