رياضة

ثنائية حسين الشحات تمنح الأهلي الثلاث نقاط بالفوز على فاركو

في لقاء الجولة 28 من الدوري المصري، حقق الأهلي فوزًا على فاركو بنتيجة 2-1 في مباراة أقيمت على استاد القاهرة. سجل اللاعب حسين الشحات هدفين لصالح الأهلي، بينما سجل جيفرسون إينكادا هدفًا لفريق فاركو.

تمكن الأهلي من تحقيق فوز متكرر بنتيجة 2-1 على فاركو في الدوري المصري خلال فترة أسبوعين. سجل إمام عاشور هدفين في المباراة الأولى، بينما سجل الشحات هدفين في المباراة الثانية. في مباراة مؤجلة من الجولة 11، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنفس النتيجة في يوم 14 يونيو الماضي على استاد برج العرب.

بعد الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 48 نقطة في المركز الثاني بعد خوض 20 مباراة، ويبلغ الفارق بينه وبين بيراميدز المتصدر 14 نقطة، والتي تم إلغاء مباراتها مع سموحة في نفس الوقت. توقف رصيد فريق فاركو عند 25 نقطة من إجمالي 28 مباراة، محتلًا المركز الخامس عشر. حقق الأهلي فوزه الخامس على فاركو في الدوري المصري، وهذا الفوز هو الرابع على التوالي.

تشكيل الأهلي ضد فاركو

عاد خالد عبد الفتاح للانضمام إلى صفوف الفريق الأهلي بعد غياب دام لمدة 186 يومًا. وقد قاد وسام أبو علي الهجوم بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها. كما عاد محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومروان عطية للتشكيلة الأساسية بعد أخذهم فترة راحة خلال مباراة الداخلية.

بعد غيابه عن المشاركة في آخر 7 مباريات، قرر رامي صبري الظهور كأساسي في دفاع فريق فاركو مرة أخرى، وذلك لأول مرة منذ شهر مايو الماضي.

وصف مباراة الأهلي وفاركو

في اللقاء الأول، تسبب أكرم توفيق في التهديد الأول بتصويبة قوية اجتازت القائم الأيمن لمرمى فاركو في الدقيقة 11. وفي الدقيقة 13، تحمل عمرو جمال ومحمد الشناوي معًا وسقط كلاهما أثناء خروج قائد الأهلي لتشتيت الكرة قبل وصول مهاجم فاركو لها.

انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف على فاركو، وكان كريم فؤاد قريباً من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد تمريرة طاهرة، لكن كرته اصطدمت بالعارضة. وفي الدقيقة 39، نجح حسين الشحات ووسام أبو علي في تسجيل هدف التقدم للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار محمد سيعد. تمكن الأهلي من الحفاظ على النتيجة حتى نهاية المباراة وحصد النقاط الثلاث.

تمكن وسام أبو علي من تسجيل 8 أهداف وصناعة 4 أهداف أخرى مع الأهلي في الدوري المصري خلال 8 مباريات. في الدقيقة 41، قام بتسديد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لفاركو. بينما كاد أحمد شريف أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم للشناوي. انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي.

ملخص مباراة الأهلي وفاركو 2-1

في الشوط الثاني، أهدر عمرو جمال فرصة تسجيل هدف التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية، ولكن الشناوي تصدى للكرة مرتين في الدقيقة 52. وبعد 6 دقائق، تلقى الشحات عرضية من طاهر وسددها نحو المرمى، وارتطمت بقدم مدافع فاركو ودخلت الشباك.

أهداف حسين الشحات أمام فاركو

تمكن الشحات من زيادة رصيده من الأهداف هذا الموسم مع الأهلي إلى 11 هدفا في 34 مباراة في جميع المسابقات، وهو يعادل أفضل موسم تهديفي له مع الأهلي منذ موسم 2020-21 حيث سجل 11 هدفا في 44 مباراة.

وبهذا الهدف، وصل الشحات إلى 53 هدفا مع الأهلي في جميع المسابقات خلال 217 مباراة.

وقد ساهم الجناح البالغ من العمر 32 عاما في تسجيل 99 هدفا مع الأهلي، حيث سجل 53 هدفا وقدم 46 تمريرة حاسمة.

سجل طاهر محمد طاهر هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم خلال 12 مباراة، بينما سجل جيفرسون إينكادا هدفاً آخر لفريقه بتسديدة قوية في الدقيقة 60، مستغلاً تشتيت الحارس محمد عبد المنعم وقلص الفارق بين الفريقين.

أهدر حسين الشحات ووسام أبو علي فرصتين في الدقائق التالية لزيادة الفارق مرة أخرى.

في الدقيقة 80، شارك أنتوني موديست وأحمد عبد القادر وعمرو السولية بدلاً من طاهر ووسام وإمام عاشور.

وفي الدقيقة 90+2، شارك أليو ديانج ومحمد هاني بدلاً من حسين الشحات ومروان عطية.

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بعد التحام مع شكري نجيب، ولم يتمكن من استكمال المباراة، وانتهت بفوز الأهلي 2-1.