تعرف على أنواع أغطية السيارات




12:01 م


الأحد 15 مايو 2022

كتب – محمد الروبى:

غطاء السيارة من أحد اكسسوارات السيارة التي تُحافظ على العمر الافتراضي للأجزاء المختلفة، بالأخص للسيارات التي تتوقف تحت أشعة الشمس المباشرة، أو تتعرض لأجواء المدن الساحلية الرطبة، لساعات طويلة يومًا بعد يوم.

تضر أشعة الشمس المباشرة هيكل السيارة وبالأخص الطلاء، بينما تؤثر الرطوبة بشكل مباشر على هيكل السيارة وتنشر الصدأ به، في جزء تلو الآخر.

غطاء قماش

ينتشر غطاء السيارة القماش بشكل كبير في السوق، وهنالك ورش متخصصة في تفصيله منذ سنوات، وتختلف درجاته وأسعاره، وفقًا لاختلاف نوع القماش المستخدم في تفصيله.

بالرغم من قوة تحمله الكبيرة بالأخص عند تفصيله بقماش جيد إلا أنه ليس الخيار الأفضل، بالأخص للسيارات التي تتوقف في مدن ساحلية أو مدن ذات أمطار كثيفة، لأنه يمتص الماء ويحفظه بهيكل السيارات لساعات، ما يجعل السيارة عرضة للصدأ.

بينما يعتبر الأفضل في حالات السيارات النادرة في السوق المصري، والتي في العادة لا يتوفر لها أغطية لدى تجار الاكسسوارات، ويقوم مالكيها باللجوء لإحدى ورش التفصيل المتخصصة، لرفع أبعاد السيارات وتفصيل الغطاء ليكون مُناسبًا بنسبة 100% لها.

غطاء ووتر بروف

انتشرت الأغطية الووتر بروف خلال السنوات الماضية ونافست الأغطية القماشية بشدة لم تكن متوقعة، بسبب وزنها الخفيف وسهولة استخدامها واحتياجها لمساحة تخزين أصغر مقارنة بالأغطية القماشية.

تتنوع أسعار ودرجات الأغطية الووتر بروف مثل الأغطية القماش، ويستحسن أن يختار مالك السيارة غطاء متين حتى لو كان سعره مرتفع، لأن أغطية الووتر بروف ذات المواد الخام الرخيصة غالبًا ما تتأثر بعوامل الجو في وقتٍ قصيرٍ وتكون عرضه للقطع بنسبة كبيرة.

كما تمتاز الأغطية الووتر بروف بأنها مضادة للماء وهو سبب تسميتها في الأساس، إذ تعتبر تلك هي وظيفتها الأساسية، ويفضل عند شرائها اختيار لون عدا اللون الأسود، على سبيل المثال الرمادي، لكي يعكس أشعة الشمس بكفاءة أكبر.

غطاء ووتر بروف مزدوج

يعتبر الغطاء الووتر بروف المزدوج أحد أنواع الغطاء الووتر بروف المُعتاد ولكنه يأتي بطبقة ثنائية، مكونه من الطبقة الخارجية المُضادة للمياه، وطبقة داخلية ناعمة للحفاظ على طلاء السيارة.

بالرغم من فارق السعر بينه وبين الووتر بروف المُعتاد، إلا أنه الأفضل، بسبب حمايته المزدوجة، وسماكته التي تُطيل عمره الافتراضي عن الأغطية المعتادة.



Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس