رياضة

بوروسيا دورتموند يقصي باريس سان جيرمان ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن نادي بوروسيا دورتموند الألماني من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعبه بارك دي برانس. وقد تمكن دورتموند من تكرار الفوز عليه بهدف نظيف في مباراة إياب نصف النهائي.

بدأت المباراة بوتيرة سريعة بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات. وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 13 عندما سدد جونكالو راموس الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن وخرجت خارج الملعب.

وفي الدقيقة 31، قام باريس سان جيرمان بمحاولة خطيرة أخرى عن طريق ديمبلي بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي الفريق. وصلت الكرة إلى عثمان داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها بقوة فوق العارضة وخرجت خارج الملعب.

مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

في الدقيقة 35، شهدنا هجمة خطيرة من كريم أديمي، حيث انطلق بالكرة من وسط الملعب في هجمة مرتدة سريعة وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة.

بعد ذلك، زاد فريق باريس سان جيرمان من محاولاته لتسجيل هدف اللقاء الأول، ولكن الدفاعات الألمانية كانت في حالة تأهب، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

تأهل دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

وفتح بروسيا دورتموند الشوط الثاني بقوة، حيث نجح ماتس هوميلز في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 50 من رأسية قوية سكنت شباك دوناروما.

افتتح التسجيل ماتس هوملز لفريق بوروسيا دورتموند أمام باريس سان جيرمان

بعد ذلك، قام الفريق الباريسي بممارسة ضغط كبير على جميع خطوط دورتموند بهدف تسجيل هدف التعادل. ومع ذلك، فإن العارضة والقائم والدفاع القوي لدورتموند لم يتركوا له الفرصة لتحقيق ذلك. وبهذا، انتهت المباراة بتأهل دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

دورتموند يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان