رياضة

برشلونة تقتنص تعادلاً صعباً من نابولى في ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا

انتهت مباراة نابولي وبرشلونة بالتعادل الإيجابي 1-1 في مباراة جرت بينهما في ملعب دييجو أرماندو مارادونا مساء الأربعاء، ضمن مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

نابولي ضد برشلونة

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفًا لصالح نادي برشلونة في الدقيقة 60 في المباراة، ثم أدرك فيكتور أوسيمين التعادل لفريق نابولي في الدقيقة 75.

من المتوقع أن يتقابل نابولي وبرشلونة في الثاني عشر من شهر مارس المقبل على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، أصبح روبرت ليفاندوفسكي أكبر هداف لبرشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا، حيث تجاوز الرقم القياسي السابق لليونيل ميسي.

تأهل برشلونة إلى دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الثامنة برصيد ١٢ نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على بورتو الذي احتل المركز الثاني بنفس العدد من النقاط.

خطأ فادح من مارتينيز يمنح أوسيمين هدف التساوي

وصل فريق نابولي إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط، حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، وخسر في اثنتين، وسجل 10 أهداف واستقبل 9 أهداف.

تفوق فريق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال خمس مواجهات أوروبية رسمية في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث حقق انتصارين وحقق تعادل في ثلاث مباريات.

نابولي ضد برشلونة

نابولي لم يسبق له الفوز في أي مباراة رسمية ضد برشلونة، وهذا يعزز فرص الفريق الكتالوني في التأهل إلى دور الـ 16 في البطولة الأوروبية.

وجاء تشكيل فريق نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

تشكيلة الدفاع: دي لورينزو، الرحمني، خوان جيسوس، أوليفيرا.

الوسط: زامبو أنجويسا، لوبوتكا، كاجوستي.

تكوين الهجوم: بوليتانو، أوسيمين، وكفاراتسخيليا.

بينما جاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

التشكيلة الدفاعية: كوندي، رونالد أراوخو، مارتينيز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: دي يونج، كريستنسن، جوندوجان.

خط الهجوم: يامال، ليفاندوفسكى، بيدرى.