رياضة

بداية الخلافات بين صلاح وسلوت.. مدرب ليفربول الجديد يبحث عن بديل صلاح

يتطلع ليفربول إلى ضم اللاعب يانكوبا مينتيه من نيوكاسل لعدة أسباب، وأهمها رغبة المدرب الهولندي الجديد للفريق، أرني سلوت.

أشار الصحفي لوك إدواردز من صحيفة “التليجراف” إلى أن ليفربول “واحدة من العديد من الأندية التي أبدت اهتمامًا باللاعب البالغ من العمر 19 عامًا”.

وأوضح: “كان هناك أيضًا اهتمام قوي باللاعب الشاب من أندية في إيطاليا وألمانيا، ويفكر نيوكاسل الآن في قبول عروض بقيمة تقدر بحوالي 40 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب الجامبي الدولي”.

بعد أن تم التعاقد معه مقابل 6.5 مليون جنيه إسترليني من أودينيزي الصيف الماضي، قد يجد فريق “الماجبايس” نفسه مضطرًا للنظر في إمكانية بيع الجناح بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

تألق مينتيه تحت قيادة سلوت خلال فترة إعارته إلى فينورد الموسم الماضي، حيث شارك في معظم مبارياته كجناح أيمن، وقد سجل 11 هدفًا وصنع ست تمريرات حاسمة في 37 مباراة في هولندا، ومنها كانت 22 مباراة كأساسي.

بوصفه جناحًا أيمنًا يستخدم قدمه اليسرى، يتناسب اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا مع نمط لعب لاعبي الهجوم الكلاسيكي في ليفربول، وسيكون منافسًا رئيسيًا للنجم المصري محمد صلاح في هذا المركز، على الرغم من أن “الفرعون” يميل إلى استلام الكرات في مناطق عميقة بالقرب من مرمى الخصوم، بينما يميل مينتيه إلى اللعب على الأطراف أكثر.