أخبار

المتحدة تدعم الإعلامية قصواء الخلالي بعد الهجوم عليها من مؤسسات امريكية

أصدرت الشركة المتحدة بيانا يعلن عن دعمها للإعلامية المصرية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة (cbc)، وذلك بسبب الحملة التي تتعرض لها من قبل وسائل إعلام ومراكز بحثية أمريكية بسبب مواقفها الجريئة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

قصواء الخلالي

وفي البيان الذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية للشركة المتحدة على Facebook، أعلنت الشركة عن دعمها الكامل للإعلامية المصرية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة (cbc)، في ضوء الأحداث الأخيرة.

وذلك بسبب تعرضها لحملة استهداف منظمة من قبل وسائل إعلام ومراكز بحثية أمريكية، نتيجة لمواقفها الجريئة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

قصواء الخلالي

تعرضت قصواء وفريقها لسلسلة من الإجراءات القمعية، حيث تم حجب بث البرنامج وإغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى حملات تشويه ضدها. تم تحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، مما أدى إلى تلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية.

قصواء الخلالي

“نحن في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ندين بشدة هذه الممارسات ونؤكد دعمنا الكامل لكل الإعلاميين المصريين. سنقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والمهنية اللازمة لحمايتهم والدفاع عن حقوقهم في حرية التعبير.

ندعو جميع الصحفيين والإعلاميين حول العالم للتضامن معنا ومواجهة أي محاولات لإسكات الأصوات الحرة. حرية الصحافة هي حجر الزاوية في الدفاع عن الحقائق وتحقيق العدالة.”

تم نشر الإعلامية قصواء الخلالي على حسابها على Facebook للكشف عن الهجوم الذي تتعرض له. قال السياسي والقانوني الأمريكي الشهير “ريتشارد إبستين” عني، والمعروف بعدائه للقضية الفلسطينية، أنه يرفض الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية، ويرفض مظاهرات الجامعات الأمريكية، وأعلن رفضه لي، ولبرنامجي، ولخطابي الصحفي الإعلامي المعادي للصهيونية.

قصواء الخلالي

وقالت: “أرى أن هذا الخطاب غير عادل، ولا يدعم حقهم في إسكات الفلسطينيين، كإجراء عادل رداً على “حماس والفصائل الفلسطينية” في 7 أكتوبر!”.