أخبار

الشيخ ياسر الدوسري: يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم استعدوا للقاء الله تعالى

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع منشور نشر على صفحة الشيخ ياسر الدوسري، إمام وخطيب الحرم المكي في السعودية، حيث جاء فيه: “يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم لا يعلمه إلا الله، استعدوا للقاء الله تعالى”.

تدوينة الشيخ ياسر الدوسري الأرض تتهيأ لأمر عظيم

تم نشر التدوينة على صفحة باسم “الشيخ ياسر الدوسري” ولديها حوالي 700 ألف متابع. تم نشرها في تاريخ 22 يونيو الحالي وتم تداولها بشكل واسع من قبل النشطاء في الأيام الأخيرة.

الشيخ ياسر الدوسري

أثار المنشور قلقًا بين المتابعين، حيث قام البعض بالدعاء لحسن الخاتمة، بينما سأل البعض الآخر عن سبب ومضمون التدوينة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يثير فيها الداعية الدوسري تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فقد سبق وأن أثار جدلاً واسعاً بخطبته عن المرأة وحقوق الإنسان في عيد الأضحى بالحرم المكي في عام 2023. وقد أشار في ذلك الوقت إلى أهمية تحقيق الوحدة والمساواة بين المسلمين، مؤكداً على أن قلوب المسلمين متحدة على الله ورسوله والكتاب والقبلة والشعائر الدينية المشتركة {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.

حقيقة منشور الدوسري

في مايو الماضي، أكد بدر آل الشيخ، وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، أنه لا يوجد حسابات للأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين على مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد أن الحسابات المنتحلة التي تنشر في هذه المواقع هي غير رسمية وغير صحيحة ولا تمثل الأئمة والمؤذنين. وأضاف آل الشيخ أن الرئاسة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد هذه الحسابات المنتحلة لحماية حقوق الملكية الفكرية والحد من الجرائم الإلكترونية. وحذر آل الشيخ الجميع من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة ودعاهم إلى التحقق والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين.