رياضة

الأهلي يهزم ميدياما الغانى بهدف نظيف ويقترب من ربع نهائي ابطال افريقيا

ملخص مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري ابطال افريقيا

حقق النادي الأهلي انتصارا مهما على فريق ميدياما الغاني بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت اليوم الجمعة على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الغانية ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ضد ميدياما

فاز الأهلي في هذه المباراة، ما جعله يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع. وبهذا الانتصار، وضع الأهلي قدمه في ربع نهائي البطولة الأفريقية، ويكفيه تحقيق نقطة واحدة في مواجهة يانج أفريكانز لضمان التأهل إلى دور الثمانية.

بدأت المباراة بشكل متوسط، حيث كان الفريق المضيف الأكثر نشاطاً على المرمى وحاول التسلل من جهة اليمين للأهلي ولكن تصدى محمد هاني وياسر إبراهيم للتهديدات وحميا مرمى مصطفى شوبير. وفي الدقيقة 11، هدد بيرناردينيو تيتيه لاعب ميدياما مرمى الأهلي بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء لكن شوبير حولها إلى ركنية.

في الوقت الذي أضاع فيه حسين الشحات فرصة لتسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 13 بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع وسددها لكنها ارتفعت فوق العارضة، تصدى شوبير لفرصة خطيرة من ميدياما في الدقيقة 16.

سدد لاعب من ميدياما تصويبة من خارج منطقة الجزاء مباشرة نحو مرمى الأهلي، لكن شوبير تألق و desvieit الى ركنية. موديست سدد أيضاً في الدقيقة 38، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ميدياما، وظلت النتيجة ٠-٠ حتى نهاية الشوط الأول.

ملخص مباراة الاهلي وميدياما

وسجل حسين الشحات هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 48 بتسديدة يسارية تلامس يد حارس الفريق الغاني وتستمر في الشباك، بعد تلقيه تمريرة رائعة من أنتوني موديست، وقام شوبير بصده لتسديدة خطيرة من فوردجور لاعب ميدياما، بينما أضاع إمام عاشور فرصة خطيرة بعد تمريرة من حسين الشحات وضربها بشكل غريب فوق العارضة.

شارك وسام أبو علي بدلًا من أنتوني موديست في الدقيقة 67 من مباراة ميدياما وهو يجري ظهوره الأول الرسمي مع بطل إفريقيا. وتم استبدال كريم نيدفيد برامي ربيعة، وتعرض ياسر إبراهيم لإصابة عضلية في الدقيقة 72 وتم نقله للمشفى، وبدأ أكرم توفيق بدلاً منه في الدقيقة 74. ودخل رضا سليم بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 76.

قام الأهلي بتغييراته في الدقيقة 84 بإشراك كريم فؤاد بدلاً من بيرسي تاو، وفي الدقيقة 87 هدد وسام أبو علي مرمى ميدياما بتسديدة مفاجئة لكن تصدى لها الحارس. وقام رضا سليم بتسديد رأسية بعدها لكنها ارتطمت بالقائم العلوي، وانتهت المباراة بفوز الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

التصدي: المدافعون محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، وعلي معلول.

الوسط: كريم نيدفيد، إمام عاشور، وعمرو السولية

الثلاثي الهجومي: حسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

وجد ألي على مقاعد البدلاء خلال مباراة الأهلي ضد ميدياما، وكانوا حاضرين كل من حمزة علاء، رامي ربيعة، أكرم توفيق، رضا سليم، محمد مجدي “أفشة”، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، وسام أبو علي.

وجاء تشكيل ميدياما كالتالي:

حراسة المرمى: فيليكس كيي

Defense: Kamradini Mamoudou – Kobina Amuah – Baba Abdullah Musa – Hamidou Abdul Fatah

الثلاثي الأساسي: جان فيتال أوريجا ومانويل مانتي ونانا كوفي بابل.

الهجوم: كريستيانو رونالدو – كريم بنزيمة – كاريم أنصاري.