رياضة

الأهلي يفوز على بلدية المحلة 2-1 في بروفة أخيرة قبل مواجهة الترجي

تمكن النادي الأهلي من خطف فوز قاتل على بلدية المحلة بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على استاد غزل المحلة، تأتي هذه المباراة ضمن الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يعتبر هذا الفوز آخر اختبار قبل إغلاق ملف الدوري والتحضير لمباراة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يرفع رصيده إلى 33 نقطه ويحتل المركز الخامس

بعد هذه النتيجة، يصل رصيد الأهلي إلى 33 نقطة في المركز الخامس، بينما يتوقف رصيد بلدية المحلة عند 19 نقطة في المركز الـ15.

سيطر الأهلي على المباراة منذ بدايتها، حيث قام عاشور بتسديدة قوية في الدقيقة الخامسة، لكنها ارتطمت بالعارضة. استمر الأهلي في السيطرة على اللعب، في حين قام أصحاب الأرض بالتراجع الدفاعي لتقليص المساحات أمام الفريق الأحمر.

في الدقيقة 18، هدد رضا سليم مرمى البلدية من الجهة الشمالية وقام بتسديد كرة قوية، ولكنها مرت فوق العارضة. وفيما بعد، رفض محمود كهربا هدية علي معلول بعدما قام بتمرير كرة حرة من يمين منطقة جزاء البلدية، ولم يتمكن من تسديدها بشكل جيد نحو المرمى. وفي الدقيقة 26، حصل الأهلي على فرصة خطيرة عن طريق تسديدة بارعة من بيرسي تاو، وقام بتوجيهها على يمين أحمد حسين حارس البلدية، ولكن الأخير تصدى لها وحولها إلى ركنية.

وهدد البلدية مرمى الأهلي من انفراد في الدقيقة 34، حيث راوغ علي معلول وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى مصطفى شوبير. وبالرغم من أن الحكم المساعد أشار إلى وجود حالة تسلل، إلا أن بيرسي تاو أهدر فرصة هدف واضح للأهلي في الدقيقة 38 برأسية ارتفعت فوق العارضة بعد تمريرة رائعة من رضا سليم.

وفي الدقيقة 45، أضاع كهربا فرصة جديدة للأهلي فيما أهدر أكرم توفيق فرصة هدف واضح في الوقت بدل الضائع. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف.

هدف للبلدية على عكس سير المباراة

على الرغم من سيطرة الأهلي على سياق المباراة، إلا أن بلدية المحلة تمكنت من تسجيل هدف غير متوقع في الدقيقة 57، بتسديدة قوية على يمين مصطفى شوبير، بعد أن ارتطمت تسديدة البلدية بالقائم الأيسر لمرمى الأهلي.

الحكم يلغي هدف إمام عاشور

ألغى حكم المباراة هدف التعادل للأهلي الذي سجله إمام عاشور في مرمى بلدية المحلة في الدقيقة 64. قام الأهلي بإجراء ثلاث تغييرات في الدقيقة 67، حيث دخل أنتوني موديست وكريم فؤاد وحسين الشحات بدلاً من مروان عطية ورضا سليم وبيرسي تاو. وفي الدقيقة 67، أهدر موديست فرصة التعادل في المباراة.

أجرى الأهلي تغييرين جديدين بنزول أفشة وعمر كمال بدلا من إمام عاشور ومحمد هاني في الدقيقة 77 من عمر المباراة. تعادل عمر كمال للأهلي في الدقيقة 79 من تسديدة بعد متابعته لهجمة منظمة للفريق الأحمر. أهدر موديست فرصة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 83 بعدما أشار حكم الراية بوجود حالة تسلل. عمر كمال وموديست سجلا هدفي الفوز للأهلي.

الشحات سدد تصويبة في الدقيقة 85 وأمسك بها حارس البلدية. حارس البلدية أنقذ فرصة ثانية للأهلي من رأسية موديست في الدقيقة 88. ألغى حكم الراية هدف التقدم للأهلي عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 92 بداعي التسلل على كهربا.

هدف موديست في الوقت القاتل

سجل موديست هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 98 بعد تسديدة قوية داخل منطقة جزاء البلدية، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2-1.

الأهلي ضد الترجي

الأهلي في بروفة أخيرة قبل موقعة رداس لمواجهة الترجي التونسي الأسبوع القادم في مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال افريقيا.