رياضة

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة وصاروخية إمام الأجمل في المباراة

في إطار منافسات الجولة الـ21 من “دوري nile”، فاز الأهلي على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة مساء السبت.

وبهذا الفوز، ارتقى الأهلي إلى المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة. في المقابل، ارتفع رصيد الجونة إلى 28 نقطة وظل في المركز التاسع.

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، حيث لم يشكل أي من الفريقين خطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

في الدقيقة 21 من الشوط الأول، هدد أيمن موكا لاعب الجونة مرمى الأهلي بتسديدة ارتطمت بقدم محمد عبد المنعم في طريقها لمرمى مصطفى شوبير لتخرج إلى ركنية. وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الجونة وأرسل علي معلول كرة عرضية على رأس عبد المنعم الذي سددها بسهولة في يد حارس الجونة أحمد مسعود.

تقدم الأهلي في الدقيقة 37 عندما سجل إمام عاشور هدف التقدم للأهلي من خارج منطقة جزاء الجونة بتسديدة صاروخية على يمين مسعود، ليتمكن الأحمر الذي سيطر على المباراة بالكامل من كسر التعادل وظلت النتيجة على حالها بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني، ولكن لم تكن هناك خطورة على مرمى الجونة، وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 60 بنزول رضا سليم وأكرم توفيق بدلًا من بيرسي تاو وكريم نيدفيد.

في الدقيقة 62، سجل محمود متولي هدف برأسية من عرضية علي معلول ليسجل الهدف الثاني للأهلي.

أجرى الأهلي تبديلاً مزدوجاً آخر في الدقيقة 70، حيث أشرك مروان عطية ومحمود كهربا، بدلاً من إمام عاشور و وسام أبو علي.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 78 عندما تعرض حسين الشحات لعرقلة من أحد لاعبي الجونة. سجل محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 80 من المباراة.

وسجل موديستو الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 82، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على رضا سليم الذي مرر الكرة لموديست، واستمر الأهلي متقدماً بثلاثة أهداف حتى نهاية المباراة.

وجاءت تشكيلة الأهلي الأساسية على النحو التالي.

حارس المرمى مصطفى شوبير.

خط الدفاع عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.

خط الوسط كريم نيدفيد، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبو علي.

أما دكة بدلاء الأهلي لمباراة الجونة فهم: خالد عبد الفتاح، محمود كهربا، أكرم توفيق، رضا سليم، مروان عطية، محمود الزنفلي، أنتوني موديست، محمد هاني.

أما لاعبو الجونة فهم كالتالي:

حارس المرمى: أحمد مسعود.

الدفاع: صبري رحيل، وأحمد عبد الرسول، وأحمد محمود، وكمال أبو الفتوح.

خط الوسط: أحمد شوشة، محمد الدغيمي، رضا صلاح.

الهجوم أيمن موكا، فرانك إيتوجا، أرنو راندريانانشينانيا.

دكة بدلاء الجونة صبحي سليمان، حسام غانم، محمد الصباحي، نور السيد، أليو جاتا، أشرف مجدي، عبدالله هاشم، كريست بيكالي، مازن ياسر.