رياضة

الأهلي يعود بنقطة من الجزائر ويحافظ على صدارة مجموعته بدوري أبطال إفريقيا

حافظ نادي الأهلي المصري على صدارة المجموعة الرابعة بعد أن تعادل بدون أهداف مع فريق شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة المؤجلة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

رفع النادي الأهلي رصيده إلى ست نقاط، في حين تقدم نادي بلوزداد إلى المركز الثاني بخمس نقاط وبفارق أهداف عن نادي يانغ أفريكانز التنزاني. ويحتل نادي ميدياما الغاني المرتبة الأخيرة بأربع نقاط.

يخوض فريق “الشياطين الحمر” لقاءه القادم في المسابقة ضد فريق ميدياما في تاريخ 24 فبراير، في حين يقوم بلوزداد بزيارة يانغ أفريكانز في نفس اليوم.

ودخل الأهلي اللقاء بغياب العديد من لاعبيه، بمن فيهم حارس المرمى الأول وقائده محمد الشناوي الذي يعاني من إصابة في الكتف، والوافد الجديد وسام أبو علي الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية مثل اللاعب التونسي محمد الضاوي “كريستو”، واللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي يعاني من توتر عضلي بعد مشاركته في بطولة أمم إفريقيا، واللاعب المالي أليو ديانج الذي يعاني من إصابة في الركبة.

وبدأ أصحاب الأرض بشن هجوم سريع باستخدام حركات الثنائي عبد الرحمن مزياني ومحمد إسلام بلخير في الجهة اليمنى.

فشل حسين الشحات في استغلال فرصة تسجيل هدف مبكر عندما تلقى الكرة خلف الدفاع الخلفي لفريق بلوزداد داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها فوق المرمى الذي يحرسه أليكسيس جيندوز (21).

في الدقيقة 27 من المباراة، تمكن يوسف أمين اللوافي من اختراق منطقة الجزاء بعدما تلاقى مع محمد هاني، ومن ثم تمكن من تمرير الكرة بصعوبة إلى الكاميروني ليونيل وامبا والذي أبعدها بصعوبة إلى ركنية.

حاول بن عيادة، اللاعب الذي ينتمي إلى فريق أصحاب الأرض، تسديد الكرة بطريقة زاحفة، ولكن الحارس مصطفى شوبير تصدى لها وأبعدها عن المرمى.

في استمرار لضغطهم الهجومي، لاعبو بلوزداد ردوا على القائم الأيمن لمرمى شوبير تسديدة قوية من بن عيادة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 50.

في الدقيقة 82، تألق الحارس المصري مرة أخرى حيث تصدى لتسديدة يوسف اللوافي من داخل منطقة الجزاء، ونجح في إنقاذ مرمى فريقه.