منوعات

استخدامات مفيدة لتفل القهوة منها إزالة الدهون وعلاج البشرة

استغلال مفيد لتفل القهوة، بدءًا من إزالة الشحوم إلى التخلص من الروائح الكريهة.

تُعرف القهوة بفوائدها الكثيرة، حيث يتم استخدامها في العديد من الأمور المنزلية وأحيانًا في علاجات البشرة. ولكن فيما يلي، سنستعرض أبرز المهام التي يمكن أن يقوم بها تفل القهوة وفقًا لما ذُكر في موقع better homes.

إزالة الشحوم:

تعمل عملية تفل القهوة بطريقتين مختلفتين للمساعدة في التخلص من التراكمات المتراكمة، بما في ذلك الزيوت والشحوم الصعبة، وأيضًا يمكن استخدامها لتألق قوي دون احتمالية حدوث أي خدوش للمقالي والأواني.

طريقة استخدام القهوة المطحونة في تنظيف الأواني والمقالي.

في المقلاة ، ضع كمية ماء دافئة تصل إلى نصفها أو ثلثها مع صابون وأضف 1 ملعقة كبيرة.

بعدها، استخدم إسفنجة لا تحتوي على قوالب معدنية لتنظيف الدهون والزيوت.

تنظيف شبكات الفرن والشواية:

يتمتع القهوة بميزات عدة تساهم في إزالة الدهون، وبالتالي فإنها تستطيع تنظيف شبكات الفرن بسهولة وسرعة.

تنظيف شبكات الفرن بالقهوة:

ضعي بين 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع الماء الدافئ، إما في الحوض أو في كيس بلاستيكي كبير، واستخدميها كوسيلة غير يدوية لتنظيف رفوف الفرن وشبكات الشواية. ثم انتظري بعد نقع الرفوف أو الشبكات لمدة 45 دقيقة، وقومي بمسح التراكمات باستخدام إسفنجة أو اشطفيها بالماء الجاري.

امتصاص روائح الثلاجة الكريهة

عندما يتعلق الأمر بظهور الروائح الكريهة، لا يتوقف الأمر على نوع الثلاجة. فهناك العديد من أنواع الثلاجات التي تعتبر الأفضل في صناعتها، ومع ذلك قد تتعرض أحيانًا لروائح كريهة. ذلك يحدث بسبب بعض الانسكابات ووجود أطعمة بروائح قوية. لذا، يُنصَح بوضع وعاء صغير أو كوب من القهوة الجافة في الثلاجة، حيث سيعمل هذا على امتصاص الروائح المُستعِصَة.

 إزالة الروائح الكريهة من اليدين

يتمكن القهوة من التخلص من الروائح الكريهة في اليدين، تماماً كما تفعل في إزالة الروائح الكريهة في الثلاجة. ويمكنها أيضاً التخلص من روائح الأطعمة مثل الثوم والبصل على اليدين، فقط قم بفرك ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة بين يديك للتخلص من الروائح الكريهة.