حوادث

إحالة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية إلى محكمة الجنايات

أحال المستشار محمد هاشم المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم “محمد ع. ع” البالغ من العمر 26 عاماً والذي يعمل مدرساً لمادة الفيزياء، الى محكمة جنايات المنصورة بتهمة قتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز البالغ من العمر 16 عاماً، الطالب بالصف الأول الثانوي، وتقسيم جسده الى 3 أجزاء ورمي تلك الأجزاء في مصرف بحر التبن، داخل مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية.

حددت محكمة استئناف المنصورة جلسة في 20 مارس 2024 كأولى جلسات محاكمة المتهم أمام الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة في محافظة الدقهلية، برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المحكمة.

 

تمت إحالة المتهم إلى المحكمة بعد الاعتراف بتفاصيل الواقعة وتوجيهه عن باقي أجزاء جسد الطالب، بالإضافة إلى الدوافع وراء ارتكاب هذا العمل البشع، الذي أثار غضبًا عارمًا، خاصة بين أهالي مناطق الستاموني وبلقاس في محافظة الدقهلية.

 

اعترف المتهم في التحقيقات التي أجراها رئيس النيابة في بلقاس بإشراف المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة، بتفاصيل ارتكابه جريمة القتل. أدلى المتهم بالاعتراف بسبب ضيقه المالي وعدم قدرته على سداد ديونه، وبعد أن علم بأن الضحية كان لديه ثروة، قرر قتله وإخفاء جثته بعد تقسيمها إلى أجزاء، ثم طالب أهله بمبلغ مالي.

وأقر المتهم أنه استغل وحدته مع المجني عليه في غرفة الدروس الخاصة التي يقوم فيها بعمله كمدرس لمادة الفيزياء وارتكب جريمة قتله بسكين والتخلص منه.

 

ثم قام بتفتيت الجسم إلى 3 أجزاء – نصف سفلي وجزع ورأس – وقام بوضع أحشاء الضحية في كيس بلاستيكي، ثم تخلص من الجزء السفلي في بحر التبين، وألقى الجزع في تقاطع مائي بمنطقة 21 الأمل بحفير شهاب الدين في محاولة منه لإخفاء جريمته.

 

أشار إلى عدم قدرته على الاتصال بعائلة الضحية هاتفيًا بسبب تزايد الأمن والتواجد الواسع داخل القرية بعد وقوع الجريمة، وكان يخشى من كشف هويته.

 

أجرت النيابة العامة تصويرًا فوتوغرافيًا للموقع، حيث تم وضع كردون أمني في المنطقة المحيطة ومنع تواجد المواطنين حتى انتهاء عملية تمثيل الجريمة.