بالفيديو | شرطة بيرو تلقي القبض على الرئيس




تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يرصد اللحظات الأولى لاعتقال رئيس بيرو بيدرو كاستيلو.

#URGENTE Estas son las primeras imágenes de Pedro Castillo detenido tras dar golpe de Estado. pic.twitter.com/1Jmwb9I8tP


— Política El Comercio (@Politica_ECpe) December 7, 2022

علقت شرطة بيرو على اعتقال الرئيس بيدرو كاستييو بعد وقت قليل من إعلان برلمان البلاد عزله.

#PNPInforma ????| Rechazamos el quebrantamiento del orden constitucional y exhortamos a la población a respetar la Constitución Política y a mantener la calma. Asimismo, confiar en las instituciones del Estado. pic.twitter.com/qwsn3nULnH


— Policía Nacional del Perú (@PoliciaPeru) December 7, 2022

وقال الحساب التابع للشرطة عبر تويتر « نرفض خرق النظام الدستوري ونحث السكان على احترام الدستور السياسي والتزام الهدوء. وبالمثل ، الثقة في مؤسسات الدولة».

موضوعات ذات صلة

وفي وقت سابق قالت وكالة رويترز الإخبارية إن الأجهزة الأمنية في بيرو اعتقلت الرئيس بيدرو كاستيلو بعد إعلان البرلمان عزله من منصبه.

وتشهد بيرو أزمة سياسية مشتعلة بعدما تلاحقت الأحداث بها بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية.

فقبل ساعات قليلة أعلن رئيس بيرو بيدرو كاستيلو عن حل البرلمان، وإعلان الأحكام العرفية في البلاد، قائلا بأن قراره جاء بناءً على شكاوى عدد من المواطنين.

وكتب رئيس بيرو عبر حسابه على فيسبوك «فيما يتعلق بشكاوى المواطنين من جميع أنحاء البلاد، تم اتخاذ قرارات: إنشاء حكومة طوارئ من أجل استعادة دولة القانون الديمقراطية».

وتابع أنه «كجزء من ذلك، تم اتخاذ الإجراءات التالية حل البرلمان وتشكيل حكومة طوارئ، الدعوة لانتخابات جديدة للبرلمان بأسرع وقت ممكن مع الحقوق الدستورية لوضع دستور جديد في موعد لا يتجاوز تسعة أشهر، وبدءا من اليوم، فرض حظر تجول».

وجاء على الفور الرد من برلمان بيرو على قرار الرئيس بعدما أعلن عزل الرئيس كاستيو رغم قرار الرئيس بحل البرلمان.

وقال البرلمان في بيان بشأن قراره «دفاعا عن ديمقراطيتنا ودستورنا؛ صوتت الجلسة المكتملة للبرلمان بـ 101 عضو، لصالح عزل الرئيس بيدرو كاستيلو».

 





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس